انتاج اللوز الحلو في العالم

تشتهر منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا عالميًا بإنتاج اللوز. تعتبر زراعة اللوز من أصعب الأشجار لأنها تتطلب بيئة مناسبة وتقنيات رعي خاصة لتنمو بشكل جيد. اللوز من بين الأشجار التي تكافح من أجل النمو وقليل منها يعيش ويؤتي ثماره. بالإضافة إلى أهمية اللوز في النظام الغذائي ، تجدر الإشارة إلى أن اللوز لذيذ ومغذي. موسم زراعة اللوز تتطلب زراعة اللوز ظروف مناخية محددة لأنها تنمو في مناخ حار وجاف ، لذلك فهي في الغالب في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا ، حيث يتميز اللوز بصيف دافئ وشتاء معتدل. ينمو اللوز في الولايات المتحدة بالضبط حيث يتأثر بالعوامل المناخية إذا لم يتم الاعتناء به وحمايته. كيف نزرع اللوز؟ هناك خياران لزراعة اللوز: شراء بذور طازجة غير معالجة أو شراء شتلات. الشجرة الصغيرة بالطبع أنسب الشتلات لكنها أغلى.

يجب الحرص على اختيار البذور أو البذور من نوع الشجرة التي هي فاكهية وحلوة وصالحة للأكل ، لأن الراوند مرير وغير صالح للأكل ، وليس كل اللوز الحلو ينتج ثمارًا تظهر كزخرفة وزخرفة وظل. اختيار مكان مشمس لزراعة اللوز يجب اختيار مكان مشمس لزراعة اللوز لأن الشمس هي أول عنصر طبيعي لازم لزراعة اللوز.

لذلك ، قبل أن تبدأ بالزراعة ، عليك أن تجد مكانًا مناسبًا ، لأنك بحاجة إلى إيجاد مكان مشمس. لزراعة اللوز ، يمكنك زرعها في وعاء للتكيف مع هذه البيئة ، ثم زرعها في الأرض حيث ستتلقى الشمس أشعة الشمس المباشرة. بذر البذور قبل زراعة اللوز ، يجب أن تتأكد من أن المكان الذي ستزرع فيه الشجرة به تصريف جيد لأنه إذا تم الاحتفاظ بالمياه في الجذور ، فلن ينمو اللوز جيدًا لأنه سيتعفن الجذور. إذا أراد الناس زراعة اللوز من البذور المحاطة بأصداف ، تبدأ العملية بوضع البذور في بيئة محكومة وعندما تبدأ في النمو ، يتم نقلها إلى مكان آخر أو إلى الأرض.

زرع شتلات اللوز أو الشتلات إذا اشتريت شتلات جاهزة من المشتل وقررت زرعها في الأرض ، احفر حفرة ضحلة صغيرة بحيث تكون الجذور على سطح التربة للتهوية وليس للتجميع. الماء فيه حتى لا تتعفن. فاكهة اللوز والإنتاج والعمر يستغرق اللوز خمس سنوات على الأقل ليؤتي ثماره ، لأنه يستغرق وقتًا لبدء إنتاج المكسرات 40 كيلوجرامًا من المكسرات في محصول واحد ، ثم ينتج اللوز نفس الكمية لكل عام متتالي خلال 50 عامًا. للتأكد من تناول اللوز على مدار العام.

التلقيح باللوز معظم اللوز ذاتية التلقيح أو تلقائية ، ولكن هناك أنواع لا تنتج اللوز بشكل افتراضي. في هذه الحالة ، يتم تلقيح الثمار للإنتاج. هذا يعني أنه إذا كان لديك لوز غير منتج ، فيمكنك تلقيحها باستخدام بذور الملقحات المنقولة يدويًا.

أسهل طريقة للتلقيح هي نقل حبوب اللقاح يدويًا من شجرة إلى أخرى عن طريق أخذ غصن زهرة مع حبوب اللقاح الذكور على شجرة أخرى مع حبوب اللقاح الأنثوية وفرك فرع الزهرة الذكري بالشجرة الأنثوية.

عليك أن تتذكر أن هذه الطريقة تستغرق الكثير من الوقت. تطعيم اللوز أو تطعيمه لا تقلق إذا كان لديك شجرة غير منتجة لأن لديك أملًا من خلال طريقة تسمى التطعيم أو التطعيم. تتم هذه العملية عن طريق إضافة جزء من شجرة الفاكهة إلى شجرة غير منتجة ، وبعد اكتمال التلقيح ، يتم تطعيم الجزء. سيكون لها القدرة على أن تؤتي ثمارها حتى لو لم تثمر الأشجار الأخرى ، وهذه الطريقة مقبولة بشكل عام في العديد من الأشجار ، وخاصة البرتقال ، لأنها نباتات مطعمة.

يجب أن تتذكر أن التطعيم يجب أن يتم في الربيع ، عندما يكون اللحاء رطبًا وأخضر. حصاد اللوز عندما ينضج اللوز ، يتم حصاده عندما يفتح القشر الخارجي للثمرة ويجف بين شهري يوليو وأكتوبر. يتم الحصاد عن طريق هز الأشجار حتى يسقط اللوز على الأرض ويفصل بين الجيد والسيئ الذي تم قطفه ، وأحيانًا تسقط الثمار دون هز الشجرة وإذا لم تكن كسولة فهي صالحة للأكل.


كيفية العناية باللوز بعد زراعة اللوز ، يجب سقي اللوز فورًا وبكثرة ، يجب تسقي اللوز بشكل صحيح لترطيب التربة ، وهذا بعد الزراعة مباشرة ، بعد اللوز هو الماء الأول. بعد ذلك عليك أن تسقي بانتظام في أوقات معينة لأن اللوز يحب المناخ الدافئ وليس الصحراء ، لذا فإن الري شيء طبيعي يجب أن ينمو بشكل جيد. إذا لم تمطر ، يمكنك الري مرة واحدة في الأسبوع ، كما يمكنك استخدام نظام الري بالتنقيط ، وهو الأفضل خاصة إذا كان لديك الكثير من الأشجار.

متى يتم تخصيب اللوز؟ عندما يبدأ موسم النمو ، يوصى باستخدام الكثير من الأسمدة لمساعدة النباتات على النمو. لا ضرر من إعطاء جرعة صغيرة من النيتروجين كل بضعة أسابيع وخلال موسم النمو يساعد الأشجار الصغيرة في الحصول على ما تحتاجه حوالي 30 رطلاً من السماد ، كما أن الأشجار الناضجة لا تحتاج إلى سماد.

أيا كان نوع السماد الذي تستخدمه ، فمن المهم أن تعطيه بعد التسميد ، حيث أن الكثير من السماد يمكن أن يحرق النباتات وإذا تم الاحتفاظ به بدون ماء أو تم تسخينه بشكل مفرط ، يكون له تأثير ضار.

استخدم كميات سخية. تقليم أو تقليم فروع اللوز الشتاء هو أفضل وقت لتقليم أو تقليم اللوز لأن الخشب ليس لينًا وبالتالي من السهل تقليم وإزالة الأجزاء المريضة أو الأغصان الميتة أثناء عملية التقليم.


تم قطعه قبل الموسم. هناك مقصات تقليم خاصة ، ويمكنك استخدام منشارا للفروع الأكثر صلابة. يساعد تقليم اللوز على النمو والحفاظ على جمالها وجمالها. يساعد التقليم المناسب في جعل الشجرة أقوى وأكثر مقاومة للأمراض. عند القص في مناطق كثيفة ، يجب إزالة الأغصان الرقيقة والجافة لأنها ستعيق نمو الفروع الرئيسية. إذا رأيت بقعًا على الأغصان ، فيمكنك إزالتها بسهولة عن طريق فرك الأغصان. قم أيضًا بقص الفروع التي تنمو بعيدًا عن الشجرة لتقوية الشجرة الرئيسية لتحقيق النمو الأمثل. أعزائي القراء ، تعلمت في هذا المقال عن زراعة اللوز والتوابل والتقليم والتخصيب والتلقيح وحتى الحصاد.

في نهاية مقالنا ، أتمنى أن نكون قد قدمنا ​​معلومات كافية ومفيدة حول منتجاتنا وأن يمكنك الاتصال بنا لطرح المزيد من الأسئلة والشراء والبيع على موقعنا. ويمكن لشركتنا ضمان جميع المنتجات التي تحتاجها. للحصول على موافقة المشتري. تتم عمليات التعبئة والشحن بأفضل طريقة ممكنة وبسعر معقول.

 

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا